منوعات

المجلة الأمريكية (مجلة السفر الفاخر ) تعلن تصنيف مدينة الرباط “أفضل مدينة لسنة 2024”

الرباط | برق السودان

أعلنت المجلة الأمريكية “CONDE NAST TRAVELER” (مجلة السفر الفاخر ) والتي تولي اهتماماً اوسع لاختيار المواقع الثقافية الجديدة، ومهرجانات الموسيقى، والفنادق الفاخرة عبر العالم، أعلنت تصنيف مدينة الرباط “أفضل مدينة لسنة 2024”.

وحسب المجلة التي تولي اهتماما اوسع لاختيار المواقع الثقافية الجديدة، ومهرجانات الموسيقى، والفنادق الفاخرة عبر العالم، والهندسة المعمارية ذات الأسماء الكبيرة تتمتع العاصمة المغربية الرباط بكل ذلك وأكثر، وسيجلب عام 2024، موجة من الحداثة حسب قول أولكسندرا كوروبوفا جيتي، التي اكدت انه قد تكون العاصمة المغربية الرباط واحدة من المدن الإمبراطورية الأربع في البلاد، ولكن تم تجاوزها منذ فترة طويلة من قبل المسافرين المنجذبين إلى الجمال القديم لأماكن مثل مراكش وفاس وطنجة.

وقد يتغير ذلك هذا العام، حسب نفس المصدر، حيث أن المدينة في خضم عملية تجديد ثقافي وفني التي تعتبر أحد أكثر المعالم السياحية التي تم الحديث عنها: برج محمد السادس القادم، المصمم للحصول على شهادة LEED الذهبية وشهادة HQE انه من المتوقع أن يكون أطول برج والوحيد من نوعه في أفريقيا.

مدينة الرباط
مدينة الرباط – المغرب GETTY IMAGES

ولكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة هو افتتاح المسرح الكبير الجديد بالرباط في مكان قريب. وهو أحد روائع المهندسة المعمارية الأسطورية زها حديد غير المكتملة، وسيضم مسرحًا يتسع لـ 1800 مقعدًا، ومساحة للأداء التجريبي، ومدرجًا يتسع لـ 7000 شخص، إلى جانب مساحات خضراء ومطعم.

ومن المقرر أن يكون أكبر مكان من نوعه في كل من أفريقيا والعالم العربي وسيستضيف العروض السيمفونية والباليه والأوبرا والعروض الفيلهارمونية (كل ما سبق متوقع قبل نهاية عام 2023).

وهناك غزوة ثقافية أخرى متوقعة بشدة وهي عودة مهرجان موازين عام 2024، والذي يعود هذا الصيف بعد توقف بسبب فيروس كورونا – لا توجد معلومات عن تشكيلة الفريق حتى الآن، ولكن في الماضي، كان أكبر مهرجان في إفريقيا يجذب نجومًا من الدرجة الأولى مثل ريهانا و ماريا كاري.

سلسلة من افتتاحات الفنادق رفيعة المستوى ستجعلك تستقر بسلاسة في المدينة أثناء تواجدك هناك: يبشر كل من فندقي فيرمونت لا مارينا الرباط سلا وكونراد الرباط أرزانا اللذين تم افتتاحهما حديثًا بعصر جديد من الفخامة الحديثة في المدينة التاريخية؛ والآن، تتمحور الضجة حول فندق فورسيزونز الرباط المرتقب في قصر البحر، والذي سيتم افتتاحه في أواخر عام 2023، بالإضافة إلى فندق ريتز كارلتون الرباط دار السلام المخطط له. -وفق تقرير هارييت أكيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى