الأخبار

تمديد إغلاق المجال الجوي السوداني وسط تصاعد حدة الصراع الداخلي

الخرطوم | برق السودان 

إغلاق ممتد وسط الاضطرابات

أدت شدة الصراع الداخلي في السودان إلى قيام هيئة الطيران المدني السودانية بإطالة أمد إغلاق المجال الجوي للبلاد. مع عدم وجود حل فوري في الأفق، تم تأجيل الإغلاق مرة أخرى ، ومن المقرر الآن رفعه في 15 يونيو. ويعد هذا التمديد الرابع الذي تصدره الهيئة ، مما يؤكد الاضطرابات المستمرة وعدم الاستقرار التي تجتاح البلاد.

الاستثناءات المستمرة للرحلات الأساسية

على الرغم من الحظر الشامل على الحركة الجوية، يُسمح ببعض الرحلات الجوية. تمشيا مع التمديدات السابقة، أبقت هيئة الطيران المدني السوداني على استثناءات للمساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء. ومع ذلك، يجب أن تحصل هذه الخدمات الأساسية على التصاريح اللازمة من السلطات المسؤولة للمضي قدمًا.

الصراع الحالي، الذي بدأ في 15 أبريل، كان صراعا مريرا على السلطة بين الجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف أيضا بـ “حميدتي”. كانت حصيلة الصراع على السكان المدنيين مدمرة بشكل خاص، حيث قتل أو جرح المئات مع اندلاع الاشتباكات في مختلف المدن السودانية.

يؤكد الإغلاق المطول للمجال الجوي السوداني على الأزمة المتصاعدة في البلاد، مما يؤثر ليس فقط على السفر ولكن على الحياة اليومية للمواطنين السودانيين. من الضروري لأولئك الذين يخططون للسفر من أو إلى السودان أن يظلوا على اطلاع من خلال التحديثات من هيئة الطيران المدني السودانية والمنظمات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى