الأخبار

رئيس الوزراء الصومالي يلتقي ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

أبوظبي | برق السودان 

إلتقى رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، الثلاثاء، ولي عهد أبوظبي قائد القوات المسحلة محمد بن زايد آل نهيان.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين إضافةً إلى عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

وأعرب ولي عهد أبوظبي عن تقديره لموقف الحكومة الفيدرالية الصومالية الذي أدان الهجمات الإرهابية الحوثية على مواقع مدنية في دولة الإمارات، متمنياً للصومال وشعبه كل خير وتقدم.

حضر اللقاء، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ومثل الحاكم في منطقة العين الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، ووزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان.

من جهةٍ أخرى رحبّت دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعتذار الذي قدّمه محمد حسين روبلي، رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، عن الحادث الذي وقع في أبريل من العام 2018م، ومصادرة أموال ومساعدات مقدّمة من دولة الإمارات لدعم الشعب الصومالي لدى وصولها إلى مطار مقديشو.

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أنّ مبادرة روبلي،  تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتقديراً للدور الإماراتي الهادف لدعم الشعب الصومالي وحكومته.

كما ثمّنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مبادرة روبلي، وما أبداه من تقدير لدولة الإمارات على جهودها تجاه بلاده على مرّ العقود.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية على مضي دولة الإمارات في تعزيز العلاقات التاريخية مع الشعب الصومالي، وتقديمها كل عون ممكن لتحقيق السلام والإستقرار والتنمية في ربوع البلد الشقيق.

سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحسين روبلي
سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومحمد حسين روبلي

ويأتي لقاء روبلي، مع ولي عهد أبوظبي في إطار لقاءات يعقدها مع كبار المسؤولين الإماراتيين خلال زيارته الرسمية لدولة الإمارات، حيث إلتقى يوم الإثنين، نائب رئيس دولة لإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أعرب عن تطلعه إلى بدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين الشقيقين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى