الأخبارالإقتصاد

شراكات إستثمارية بين السودان والإمارات في الطاقة والطاقات المتجددة

حمد الجنيبي: توجه من أعلى هرم في الدولة فى الدخول فى شراكات جادة مع السودان

الخرطوم | برق السودان 

رحب وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد، برغبة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدخول في شراكات إستثمارية في السودان في الطاقة والطاقات المتجددة جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه اليوم، السفير الإماراتي لدى الخرطوم.

نريد من الأشقاء فى الإمارات سد الفجوة من الطاقة فى السودان

جادين علي عبيد – وزير الطاقة والنفط في السودان 

وبحث اللقاء الفرص المتاحه وعمق العلاقات بين البلدين وثمن الوزير جهود الإمارات ووقوفها مع السودان مشيراً إلى عمق العلاقات بين الإمارات والسودان، متمنياً زيادة التعاون بين البلدين داعياً الإمارات إلى دخول الإستثمار في السودان بإمكانيات عالية لتعم الفائدة. مشيراً إلى الإمكانيات الموجودة فى السودان فى كافة مجالات الطاقة، وخاصةً الطاقات البديلة، وقال نريد من الأشقاء فى الإمارات سد الفجوة من الطاقة فى السودان.

توجه من أعلى هرم في الدولة فى الدخول فى شراكات جادة مع السودان

حمد الجنيبي – سفير الإمارات لدى السودان 

وأوضح وزير الطاقة والنفط بأن السودان أصبح بلد منفتح على العالم ويتطلع إلى مثل هذه الشراكات الإستراتيجية التي تدفع إقتصاد البلاد، موكداً دعم وزارته لتهيئة بيئة الإستثمار فى مجال الطاقات البديلة، وقال نحن من جانبنا نقوم بتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، ودعا الشركات الإماراتية بالإسراع فى التوجه نحو السودان لأن أرضه بكر وواعدة بالكثير. مضيفاً ان مثل هذه الشراكات الذكية تجعل البلد ينهض بسرعة.

وقال الوزير سنطرح ونعلن قريباً عن فرص للعمل فى السودان فى مجالات الطاقة، وقال لدينا خبراء من السودانيين مدربين تدريب عالى وإكتسبوا خبرات تؤهلهم للنهوض البلاد.

ومن جانبه كشف حمد محمد حميد الجنبيي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان عن توجه من أعلى هرم في الدولة فى الدخول فى شراكات جادة مع السودان مؤكداً إمكانية وقدرات القطاع العام والخاص في الإمارات ورغبتها فى التوجه نحو السودان بقوة.

وقدم حمد الجنيبي، الدعوه لوزير الطاقة والنفط لزيارة دولة الإمارات العربيه المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى