الأخبارالإقتصادمجتمعمنوعات

مطالب برحلات «الخطوط الملكية المغربية RAM» المباشرة من السودان إلى المغرب

خط الطيران المباشر بين البلدين سيعمل على حل جميع المشكلات وجعل كل بلد منهما موزعاً سياحياً

الخرطوم | برق السودان – خاص

طالب عددٌ من المواطنين في السودان، الخطوط الملكية المغربية بتسيير الرحلات الجوية المباشرة إلى السودان، وذلك للحدّ من معاناة آلاف الأسر السودانية والمغربية خاصةً التي لها علاقات مصاهرة واستثمارات في البلدين ويتحملون مشقة جسدية ومادية في السفر إلى الوجهتين.

وأكدوا لـ برق السودان أن الإحصاءات تشير إلى أن هناك عدد من العائلات من السودانيين والمغاربة وشركات ورجال أعمال يستثمرون في البلدين الشقيقين إلى جانب الطلاب السودانيين الدراسين.

علاقات السودان والمغرب

وأضافوا: “عدم وجود خط طيران مباشر أكبر عائق يواجه تلك الشرائح والقطاع السياحي بين البلدين، مشيرين إلى أن وجود خط الطيران المباشر بين البلدين سيعمل على حل جميع المشكلات وجعل كل بلد منهما موزعاً سياحياً بالنسبة لمنطقتها”.

ستتيح هذه الرحلات لعملاء الخطوط الملكية المغربية في السودان السفر بسهولة وراحة إلى المغرب ووجهات أخري تغطيها شبكة الناقلة حالياً

ودعا المواطنون والمستثمرون في السودان الجهات المعنيّة إلى التدخّل وإيجاد حلول لمعاناة آلاف الأسر خاصة الأطفال الذي يكابدون مشقة السفر، مشيرين إلى أن الترانزيت قد يصل إلى أكثر من 9 ساعات ما يشكل صعوبة في إدارة الأعمال وخطراً على حياة الأسر خاصة الأطفال.

السودان-تستعين-بتجربة-المغرب-في-مكافحة-الجريمة-والهجرة (1)
علما السودان والمغرب

وأكد المواطنون أن المملكة المغربية وجهة سياحية مميّزة لعدد كبير من الأسر السودانية لما تتمتع به من مناظر جميلة بالإضافة إلى توفر جميع المتطلبات السياحية للسودانيين والأجانب.

وأشاروا إلى أن عدم وجود رحلات مُنتظمة بين السودان والمغرب يدفع الأسر السودانية إلى إستخدام خطوط جوية بديلة من الدول المجاورة.

جدير بالذكر أن الخطوط الملكية المغربية ظلت تحافظ على مكانها في صدارة الشركات الأفريقية، طيلة العقد الأخير، بفضل برنامج تطوير الخدمات وتحديث الأسطول وتغييرات جذرية على مستوى جودة الخدمات والزي.

استلام الخطوط الملكية المغربية جائزة ثاني أفضل شركة طيران في القارة الافريقية لسنة 2022م
استلام الخطوط الملكية المغربية جائزة ثاني أفضل شركة طيران في القارة الافريقية لسنة 2022م

وتوجت “الخطوط الملكية المغربية RAM” من قِبل منظمة “سكاي تراكس” العالمية الشهيرة، كثاني أفضل شركة طيران في القارة الافريقية لسنة 2022م.

كما تتسيد “الخطوط الملكية المغربية” شركات القارة في تأمين الرحلات وعدد الوجهات نحو البلدان الأفريقية.

وستتيح هذه الرحلات لعملاء الناقلة في السودان السفر بسهولة وراحة إلى المغرب ووجهات أخري تغطيها شبكة الناقلة حالياً.

مواد ذات علاقة
إقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى