الأخبارالإقتصاد

إجتماع مجلس الوحدة الإقتصادية العربية بالسودان ديسمبر المقبل

الخرطوم | برق السودان

تستضيف الخرطوم إجتماع مجلس الوحدة الإقتصادية العربية في دورته العادية رقم (114) منتصف ديسمبر المقبل، ويشارك في الاجتماع كبار المسئولين والمختصين، إلى جانب مشاركة الوزراء والوكلاء والمندوبين الدائمين وسفراء الدول الأعضاء.

وتضطلع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بمهمة التحضير للإجتماع والتنسيق بين كافة الأجهزة الحكومية بما يضمن نجاح الإجتماع وتحقيق أهدافه.

وأبان د. محمد بشار محمد وكيل التخطيط بالوزارة رئيس اللجنة العليا للتحضير، أن السودان ممثلاً في وزير المالية د.جبريل إبراهيم ترأس الدورة السابقة رقم (113) بجمهورية موريتانيا، وقدم دعوة لاستضافة إجتماع الدورة (114) لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية في السودان (ديسمبر المقبل)، مبيناً أن المجلس يمثل أحد الأجهزة الفنية المتخصصة والأذرع المساعدة في مجال العمل التنفيذي لجامعة الدول العربية، وأحد أجهزتها الرئيسية ويعني بتحقيق الوحدة الإقتصادية الكاملة للدول العربية.

وتوقع د. بشار أن يحقق الإجتماع أهداف تكامل رؤوس الأموال العربية مع الموارد الطبيعية ذات الميزات النسبية في السودان لتحقيق مبادرة الأمن الغذائي العربي، في وقت تتجه فيه أنظار العالم نحو ملاذات آمنة تقي الشعوب شر نقص الغذاء المتوقع.

يشار إلى أن التحضير للإجتماع يجري في وزارة المالية على قدمٍ وساق بمشاركة كافة الجهات المعنية، وقد شرعت اللجان التحضيرية في تنفيذ المهام الموكلة لها بالتنسيق التام مع الوزارات والوحدات الحكومية المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى