تقارير

إلقاء القبض على فتيات أجنبيات دخلن الخرطوم سيراً على الأقدام

الخرطوم | برق السودان 

ألقت شرطة المعابر القبض على سبعة عشر من النساء أثناء محاولة تهريبهن إلى داخل العاصمة الخرطوم في ما يبدو انه نشاط ضمن عمليات الإتجار بالبشر.

وقال بيان للشرطة ان 17 ضحية من ضحايا الإتجار بالبشر من النساء دخلت متسللات سيراً على الأقدام إلى داخل ولاية الخرطوم، وذلك بين المعبر 4 الدبيبة والمعبر 5 ودعجيل بقطاع شرق النيل ليرتفع عدد النساء اللائي تم القبض عليهن ضمن جهود مكافحة الإتجار بالبشر إلى 80 فرداً خلال أقل من شهرين.

وقال بيان الشرطة ان احدى الضحايا تعرضت للدغة ثعبان وتم إسعافها إلى مستشفى الشرطة وانه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بوحدة شرطة مكافحة الإتجار بالبشر بشرق النيل.

وتعد هذه الحالة هي الثانية من نوعيها في اقل من شهرين، ففي يوليو من هذا العام تمكنت إدارة مكافحة التهريب من تحرير (63) فتاة من ضحايا الإتجار بالبشر وضبط كميات من خزن الأسلحة بولاية القضارف شرق السودان مع الحدود مع إثيوبيا وأريتريا.

وفي يناير الماضي تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات بولاية القضارف من تحرير (77) من ضحايا الإتجار بالبشر من الأجانب بمحلية القلابات الشرقية ليرتفع العدد منذ يناير إلى سبتمبر الجاري إلى 157 ضحية جلهم من النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى