Uncategorized

السودان.. وفيات وإصابات بالعمى الليلي تثير القلق العالمي

تصاعد أزمة الجوع والتغذية في شرق النيل

الخرطوم | برق السودان 

تشهد منطقة شرق النيل في السودان، بما في ذلك العاصمة الخرطوم، تفاقماً ملحوظاً في أزمة الجوع وسوء التغذية. حيث قالت غرفة طوارئ شرق النيل، إنها سجلت حالة وفاة ناتجة عن الجوع، فيما أصيب أطفال بالعمى الليلي جراء سوء التغذية في المنطقة الواقعة شرق العاصمة ⁧‫الخرطوم‬⁩.

تفاقم الوضع الإنساني في أمبدة بأم درمان

في أمبدة، ثالث أكبر مدن الخرطوم، تم الإبلاغ عن وفاة ثلاثة أطفال بسبب الجوع في شهر أبريل الماضي. يعتمد العديد من سكان المدينة على مطابخ تكافلية تديرها غرف الطوارئ الشبابية للحصول على الغذاء الأساسي.

دعوات لتقديم المساعدة العاجلة

تحذر وكالات الأمم المتحدة بشكل متكرر من تفاقم الوضع الإنساني في السودان، حيث تعتبر الأمور المعقدة مثل تعطل وسائل العيش وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية لملايين الأشخاص المتضررين من النزاع أسبابًا رئيسية لهذه الأزمة.

الحاجة إلى تدخل دولي عاجل

تتطلب هذه الأزمة استجابة دولية عاجلة لمنع مزيد من الوفيات والإصابات القابلة للوقاية. يجب على المجتمع الدولي التعاون بشكل فعال لتوفير المساعدة الضرورية وتسهيل وصول الموارد الغذائية والإنسانية إلى المناطق المتضررة في شرق النيل وغيرها من المناطق المتأثرة في السودان.

تحذيرات من تفاقم الأزمة

من المهم أن تأخذ الحكومة السودانية والمجتمع الدولي هذه التحذيرات على محمل الجد، وأن تعمل على تقديم الدعم اللازم للمتضررين وتحسين الظروف المعيشية للسكان المتأثرين بأزمة الجوع وسوء التغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى