الأخبار

العاملون في الكهرباء يواصلون الإضراب وسط تهديدات بالإطفاء العام في البلاد

السودان | برق السودان

يواصل العاملون في قطاع الكهرباء في السودان، إضرابا عن العمل، بدأ الثلاثاء الماضي، محذرين من إطفاء عام في شبكة الكهرباء في جميع أنحاء البلاد، حال لم تنفذ السلطات مطالبهم بتحسين الأجور.

وأعلنت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بالقطاع دخولهم في إجراءات تصعيدية أكبر وأشمل ابتداء من اليوم الأحد، وفق موجهات جديدة قالت إنها ستُنشر لاحقاً. والإثنين، نفذ العاملون في القطاع، وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة الطاقة والنفط، مطالبين بزيادة الأجور وتحسين أوضاعهم في مؤسسات الكهرباء في أنحاء البلاد المختلفة.

واعتبروا الوقفة الإحتجاجية خطوة في إطار التصعيد، متهمين إدارة القطاع بالتهاون في تنفيذ مقترح الهيكل الراتبي للعاملين للعام 2022 وعدم الالتفات للمطالب والدفع بها مؤكدين أنها تمثل حقٌاً أصيلاً للعاملين جميعاً دون إستثناء.
وأشارت لجنة الرواتب في بيان إلى أن قطاع الكهرباء وصل حالة من التدهور والتردي جعلت العاملين يتسربون منه كـ»تسرب الماء من الغربال» وأعتذرت للمواطنين عن أي ضرر ينالهم بسبب الإضراب. ورفع المحتجون لافتات، تشير إلى أن أجورهم الحالية لا تكفي لإعالة أسرهم في ظل الارتفاع الهائل في أسعار السلع والخدمات وتواصل سياسات رفع الدعم الحكومي.
سبق ذلك إضراب جزئي عن الحالات الباردة التي لا تؤثر بشكل مباشر على إمداد الكهرباء، منذ نهاية شهر آب/اغسطس الماضي، إلا أن لجنة الهيكل الراتبي أعلنت تصعيده بسبب عدم استجابة السلطات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العمال.

اقرأ ايضاً :

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى