الرياضة

بعد ساعات من الترقب.. المغرب “لن يشارك” في أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر

الرباط | برق السودان

بعد ساعات من الانتظار في المطار استعدادا للسفر، غادر لاعبو المنتخب المغربي المحلي مطار سلا الرباط وعادوا إلى الحافلة بحقائبهم، بعد انتظار التصريح الجزائري الذي لم يصل.

وقال مدرب الفريق، عصام الشرعي، في تصريح إن “هناك حالة تأثر وأسف في صفوف اللاعبين لعدم الترخيص للإقلاع وعدم المشاركة في المسابقة.

المنتخب المغربي للمحليين

وبعد ساعات من الانتظار في المطار استعدادا للسفر، لم يحصل لاعبو المنتخب المغربي على التصريح الجزائري للسفر المباشر.

ونقلت مصادر برق السودان عن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (الجامعة الملكية المغربية)، فوزي لقجع، قوله إنه “المؤسف أن يتم حرمان لاعبين شباب من حقهم في المشاركة في تظاهرة رياضية قارية استعدوا لها وتوجوها بالوصول إلى المطار الذي يتواجدون فيه منذ أكثر من ثلاث ساعات”.

وقد وصل رئيس الفيفا ورئيس CAF للتو إلى مطار الرباط.

المنتخب المغربي للمحليين

في هذذ الظروف الظروف المتسمة بعدم الوضوح في التعامل مع الرياضة ومزجها بالسياسة، يتضحح بأن الجزائر، في سياستها العدائية العمياء للمملكة المغربية، تمزج بين السياسة والرياضة لمنع الفريق المغربي من المشاركة في هذا الحدث الرياضي.

في هذا الصدد قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، إنه لا يزال ينتظر ترخيص الجهات المنظمة لكأس إفريقيا للمحليين للسفر عبر رحلة مباشرة من مدينة الرباط نحو قسنطينة.

وكشف لقجع، في تصريحات لقناة “الرياضية”، أن المغرب مستعد للمشاركة في هذه البطولة وقام بتحضيراته بشكل جيد للدفاع عن لقبه؛ مبرزا أن جامعة الكرة تنتظر ردا إيجابيا من أجل السفر إلى قسنطينة في رحلة جوية مباشرة من العاصمة الرباط.

المنتخب المغربي للمحليين

وأكد لقجع أن البعثة المغربية جاهزة للسفر في أي وقت تتوصل فيه بالرد الإيجابي، مشيرا إلى أن اللاعبين جاهزون لخوض هذه المنافسة نظرا لكونهم يستعدون منذ مدة، واختتموا الاستعدادات بمركب محمد السادس بمدينة سلا بمواجهتي منتخب إثيوبيا والسنغال، وفق البرنامج الذي وضعه الطاقم التقني للنخبة الوطنية.

وأضاف قائلا: “منذ التأهل إلى “الشان” ونحن نستعد بشكل جيد وإلى الآن نظمنا مجموعة من المباريات الودية، والجميع يرغب في الحفاظ على اللقب، بعد لقبي 2018 و2020. ما يعرقلنا هو إجابة الأجهزة المنظمة لهذه البطولة”.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى