الأخبارتكنولوجيا

ترشيح مبادرة “النبض السيبراني” الإماراتية لجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات

افتُتح باب التصويت ويستمر حتى الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري

الخرطوم | برق السودان – خاص

في إطار التحول الرقمي المتزايد في دولة الإمارات العربية المتحدة، أفراداً ومؤسسات، وما واكبه من تنامي التهديدات الالكترونية، بصورها وأشكالها العديدة والمتنوعة، عليها والمجتمع وبنيتهما التحتية الحيوية، كان لا بد من تعزيز إجراءات السلامة السيبرانية في دولة الإمارات.

وفي هذا الصدد، تبنى مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، برئاسة د. محمد الكويتي، مبادرة «النبض السيبراني Cyber Pulse»، التي تأتي لمراكمة الجهود التي باشرتها دولة الإمارات في مجال السلامة السيبرانية.

وتهدف المبادرة إلى ضمان تحولٍ رقمي آمن، يمكن جميع الأفراد والقطاعات في الدولة من استخدام منجزات التكنولوجيا الرقمية في بيئةٍ أقل تهديداً، ويسهم في تحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة.

مبادرة «النبض السيبراني Cyber Pulse»

وفي تقديرنا أن هذه المبادرة مبتكرة، قدر ابتكار مسماها، حيث يسعى أصحابها إلى تحويل قضية الأمن السيبراني إلى همٍ مجتمعي مشترك ودائم، يتتابع الإحساس به ويتجدد الشعور بأهميته مع كل نبضٍ يصدر عن أفراد المجتمع، مواطنين ومقيمين، نساءً ورجالاً، شيبة وكهولاً وشباباً وناشئةٍ. وذلك أنّ أول ما تريد المبادرة غرسه هو أنّ تأمين الفضاء الإلكتروني لدولة الإمارات هو مسؤولية هؤلاء جميعاً، فالفرد والمجتمع هما حائط الدفاع الأول ضد أية تهديدات سيبرانية على دولة الإمارات ومؤسساتها والمجتمع وبنيته المعلوماتية الأساسية، سواء اتخذت صورة الجرائم الإلكترونية أو الإرهاب والتجسس السيبراني أو الحروب المعلوماتية.

جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات

رشح مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة “النبض السيبراني” لجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2023م، حيث افتُتح باب التصويت، ويستمر حتى الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري.

وحققت دولة الإمارات العديد من الإنجازات العالمية في مجال الأمن السيبراني وباتت مركزاً دولياً للإبداع والابتكار في خلق أدوات جديدة وتقنيات متطورة قادرة على مواجهة الهجمات السيبرانية الحالية والمستقبلية على مستوى العالم.

طريقة التصويت لمبادرة «النبض السيبراني Cyber Pulse»
طريقة التصويت لمبادرة «النبض السيبراني Cyber Pulse»

وتبوأت الإمارات المركز الخامس عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني 2020م، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة الذي يرصد التحسن في مستويات الوعي بأهمية الأمن السيبراني في 193 دولة حول العالم.

وتمتلك الإمارات بنية تحتية رقمية متطورة تواكب طموحات دولة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة كما تم إنشاء مجلس الأمن السيبراني وتنفيذ شبكة إلكترونية اتحادية وإنشاء السحابة الوطنية وإطلاق مبادرات في السلامة الإلكترونية وشهادة المواطنة الرقمية وإطلاق إستراتيجيات الأمن السيبراني والإلكتروني.

التصويت

تُجرى حالياً مرحلة التصويت لمبادرة «النبض السيبراني Cyber Pulse»، في جائزة قمة المعلومات العالمية (WSIS)ضمن أكثر من مشروع على مستوى العالم، بعد أن اجتازت المبادرة مراحل التقدم للجائزة وترشيح المشاريع لتصل إلى القائمة النهائية للاختيار ثم الإعلان عن الفائزين أثناء انعقاد منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

تُجرى حالياً مرحلة التصويت لمبادرة «النبض السيبراني Cyber Pulse»،
تُجرى حالياً مرحلة التصويت لمبادرة «النبض السيبراني Cyber Pulse»

شارك / شاركى معنا الآن في التصويت للمبادرة الإماراتية مبادرة «النبض السيبراني Cyber Pulse»، في محور دور السلطات الحكومية العامة وجميع أصحاب المصلحة في النهوض بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

سيتم الإعلان عن المشاريع الثمانية عشر الفائزة ، بالإضافة إلى 72 مشروعًا رائداً، سيتم الاعتراف بها في حفل جائزة WSIS 2023 في منتدى WSIS 2023  في 14 مارس 2023م.

آخر موعد للتصويت 25 يناير 2023م
إقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى