الرياضة

زياد سليم يحقق ذهبية للسودان في البطولة العربية للسباحة بأبوظبي

السباح زياد أصر على اللعب بإسم السودان رغم أن الفرصة متاحة له للعب بإسم الولايات المتحدة الأمريكية

أبوظبي | برق السودان

حقق السباح السوداني زياد سليم، اليوم، الأحد، الميدالية الذهبية في سباق 50 متر ظهر في إستهلالية مشاركة المنتخب الوطني للسباحة في البطولة العربية بأبوظبي.

من جهته أشاد الأستاذ طارق عبدالسلام، رئيس الإتحاد السوداني للسباحة بهذا الإنجاز الكبير مبدياً سعادته الكبيرة بما حققه السباح زياد، مبينا أن الإنجاز تتويج لسياسات الإتحاد العام في الإهتمام بكل السباحين داخلياً وخارجياً.

أسرة السباح زياد، شريك أصيل في هذا الإنجاز، أوجه تحية خاصة لزياد، الذي أصر على اللعب بإسم السودان رغم أن الفرصة متاحة له للعب بإسم الولايات المتحدة الأمريكية

طارق عبدالسلام  – رئيس الإتحاد السوداني للسباحة

ووجه عبدالسلام، إشاده خاصة بأسرة السباح زياد، مؤكداً أنها شريك أصيل في هذا الإنجاز كما وجه تحية خاصة للسباح زياد، الذي أصر على اللعب بإسم السودان رغم أن الفرصة متاحة له للعب بإسم الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن السودان يشارك بستة لاعبين هم بكرى جلب، وعز الدين صالح، وزياد سليم، ويوسف محمد، وحنين سامي، ولينا صلاح.

منتخب السودان المشارك في البطولة العربية للسباحة
المنتخب السودان المشارك في البطولة العربية للسباحة

ويشارك في البطولة العربية للسباحة 174 سباحاً وسباحة من 16 دولة عربية إضافةً إلى دولة الإمارات بواقع 49 سباحة و125 سباح لمختلف الفئات العمرية وتبدأ من 14-15 سنة، 16-18 سنة، 19 سنة فما فوق من الجنسين، وتستمر البطولة حتى يوم 27 أكتوبر.

مسبح مدينة محمد بن زايد
مسبح مدينة محمد بن زايد يستضيف البطولة

وتشهد البطولة إجراء الجمعية العمومية وإجتماع مجلس إدارة الإتحاد العربي يوم 25 أكتوبر، والذي يقام على هامش هذه التظاهرة العربية الأولى التي تقام بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا، إضافةً إلى أنها بطولة مؤهلة لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) التي ستقام ضمن مهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية في أبوظبي ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى