حوارات

عبدالله حمدوك يؤكد على ضرورة حل سلمي للصراع في السودان

بورتسودان – برق السودان 

في حوار أجراه رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى المدنية الديمقراطية السودانية “تقدم”، عبدالله حمدوك، أكد على ضرورة الحل السلمي للصراع المستمر في السودان. وقد جاءت هذه التصريحات في أعقاب اتهامات النيابة العامة له ولرفاقه في القوى المدنية، التي وصفها بأنها “مضحكة”.

تحدث حمدوك,، بإيجابية عن جهود المجتمع الدولي، معبراً عن شكره لفرنسا، وألمانيا، والاتحاد الأوروبي، على تنظيم مؤتمر باريس الذي تم في وقت مناسب لمعالجة الكارثة الإنسانية المتفاقمة في السودان. وأكد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإيجاد حلول شاملة ومستدامة للأزمة في البلاد.

مؤتمر باريس
مؤتمر باريس

 

وفيما يتعلق بالصراع في السودان، أوضح حمدوك، أن الحل لا يمكن أن يكون عسكرياً، وأن الطريق الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو من خلال عملية سلمية متفاوض عليها تحظى بدعم الأطراف السودانية المعنية. وقد أشار إلى أنهم يعملون جاهدين على تحقيق هذا الهدف من خلال توحيد المبادرات في منبر واحد، بهدف تفادي التشتت وتحقيق توحيد الجهود لصالح السلام والاستقرار في البلاد.

من جانبه، شدد عبدالله حمدوك، على أن المبادرات السودانية يجب أن تكون الأساس في بناء الحلول السلمية، مع تشجيعه على إقامة مؤتمر مائدة مستديرة يجمع كافة الأطياف السودانية التي تعارض الحرب، وذلك لتحقيق التحول المدني الديمقراطي الشامل.

في الختام، أكد حمدوك، على أن تعزيز الحوار والتفاوض المستمر مع جميع الأطراف المعنية هو السبيل الوحيد لإيجاد حلول دائمة ومستدامة للصراع في السودان، وأنهم مستعدون للتعاون مع جميع الفاعلين لتحقيق هذا الهدف النبيل والملح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى