الأخبار

قدم إعتذاراً رسمياً.. رئيس وزراء الصومال يشكر الإمارات على المساعدات الإنسانية

روبلي يؤكد وجود الأموال التي صادرتها الحكومة الصومالية في مطار مقديشو ويتعهد بإعادتها إلي الإمارات في أسرع وقت

قدم رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، اليوم، الجمعة، إعتذاراً رسمياً لدولة الإمارات العربية المتحدة عن مصادرة مساعدات في 2018م، مقدماً الشكر لها على ما تقدمه من دعم إنساني للبلاد.

جاء ذلك في وقت تواصل فيه دولة الإمارات مد يد العون إلى الصومال الجريح الذي يعاني في الوقت الحالي أزمة جفاف حادة.

وفق بيانٍ لمكتب رئيس الوزراء، تحصلت – برق السودان – نسخة منه، أن روبلي، تسلم مساعدات إماراتية من السفير الإماراتي في مقديشو محمد أحمد العثمان، لمساعدة المتضررين من الجفاف.

الأموال التي قامت الحكومة الصومالية بمصادرتها في مطار مقديشو في 2018م، ما زالت موجودة لدى الحكومة الصومالية، ونتعهد بإعادتها إلي الإمارات في أسرع وقت ممكن

محمد حسين روبلي – رئيس وزراء الصومال 

وأضاف البيان أن “رئيس الوزراء روبلي، إعتذر رسمياً لدولة الإمارات عن مصادرة الحكومة الصومالية أموالاً إماراتية في مطار مقديشو في شهر أبريل من عام 2018م”.

وفق البيان ذكر روبلي، بأن هذه الأموال ما زالت موجودة لدى الحكومة الصومالية، متعهداً بإعادتها إليها في أسرع وقت ممكن.

وبحسب البيان، قدم روبلي، شكره وتقديره إلى دولة الإمارات على وقوفها ودعمها الشعب الصومالي، لافتاً عزمه على تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وتأتي هذه المساعدات عقب مباحثات بين رئيس الوزراء الصومالي مع سفير دولة الإمارات في مقديشو محمد أحمد العثمان، في 7 ديسمبر الماضي، تركزت حول تعزيز العلاقات وأزمة الجفاف في الصومال.

وفي أبريل، 2018م، إحتجزت قوات أمن صومالية طائرة مدنية إماراتية في مطار مقديشو الدولي، وعلى متنها 47 شخصاً من قوات الواجب الإماراتية، وقامت بالإستيلاء على المبالغ المالية المخصصة لدعم الجيش الصومالي والمتدربين تحت تهديد السلاح، وتطاول بعض عناصر الأمن الصومالي على بعض أفراد قوات الواجب الإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى