منوعات

كرة القدم أسلوب حياة

 معتز كبير 

كرة القدم علي مر العقود تظل هي اللعبة الشعبية الأولي في العالم. في السودان يمارسها الكثير من الأطفال والناشئين والشباب، ولكن الكثير منهم لم يتم إكتشافهم بسبب عدم وجود منصة تعليمية (منظمة) تساهم في تطويرهم.

على الإدارة الفنية في الإتحاد العام لكرة القدم السوداني تكوين جسم إداري يختص (بمدارس) كرة القدم بالأندية والأكاديميات الخاصة.. تكون رؤيته مجتمع رياضي وشباب متمكن وإنجازات، وتكون رسالته تعليم وتطوير بيئة نشء وشباب رياضية، تمكن من إستثمار طاقتهم ومواهبهم، وتعزيز الثقافة الرياضية، وخدمة المجتمع بجودة وتميز، وتحقيق الإنجازات.

لا ننسي أن تكون من ضمن الأهداف الإستراتيجية الموضوعة إدخال كرة القدم النسوية وتوفير البيئة المناسبة لها للإرتقاء بها، كل العلاقة الرابط  بين الإتحاد و(أكاديميات) كرة القدم السودانية يجب أن يكون رابطها أكبر وأعمق من (فورم) مالي يعبأ.

علاقة تنظيمية تكاملية أهم أدوارها تفعيل دور مدارس وأكاديميات كرة القدم (وتطويرها) من أجل توسيع قاعدة الإختيار من النشء والشباب لتكون الرافد الرئيسي للمنتخب الوطني الأول والمنتخبات الوطنية السنية، وتأكيداً للدور الذي من المفترض أن تلعبه المؤسسة الأولي المسؤولة عن كرة القدم السودانية في دعم الشباب والرياضة بالسودان.

جميع الأكاديميات بشكلها الحالي إستثماري بحت والكثير من أولياء الأمور يشتكون من بعض الظواهر السلبية التي ظهرت في (بعض) من الأكاديميات الخاصة.

لكي تأخذ هذه الأكاديميات الخاصة الصفة الرسمية والتنظيمية وجني ثمار الفائدة المرجوة لكل الأطراف (مستثمر، إتحاد، أولياء الأمور)، لابد من تنظيم عملها، تجعل منها إستثمارية لمؤسسيها وفي نفس الوقت جزء أصيل من كرة القدم تساهم في تعليم أساسيات كرة القدم وتطوير للناشئين والشباب وهذا ما يسعد أولياء الأمور.

يتبع..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى