الأخبار

لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) تصدر بياناً خطيراً بشأن لائحة شروط الخدمة

الخرطوم | برق السودان

أصدرت لجنة اساتذة الجامعات السودانيةيوم أمس السبت بياناً للمطالبة بإجازة لائحة شروط خدمة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السودانية وكان البيان كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)

بيان رقم (23)

ما أعتى غُبنك يا ولد

وأعدل قضيتك وأعظما

لا ترجع السيف الجفير

والدنيا فايرة مصادمة

الأساتذة الأجلاء زملاء المهنة وشركاء النضال القابضون على جمر القضية نحييكم تحية العزة والصمود وأنتم تعلمون الأجيال معنى سلمية النضال.

الأساتذة الأعزاء:

لقد ظلت لجنتكم حريصة كل الحرص على استقرار العملية التعليمية بالجامعات السودانية حيث قبلنا بهيكل استثنائي رغم تصريح الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة وقتها بتعديله في النصف الثاني من العام 2022م والآن لقد شارف العام على الانقضاء ولا جديد بشأن أمرنا من جهات الاختصاص.

من جانبنا عقدنا أكثر من ستة عشر اجتماعا لوضع لائحة شروط الخدمة للأستاذ الجامعي بوصفه خارج الخدمة المدنية آخذين معنا تجارب الدول في محيطنا الإقليمي والعالمي.

تعتبر هذه اللائحة الملاذ الآمن لاستقرار الأستاذ الجامعي و الحد من هجرة الكفاءات خارج الوطن الحبيب.

ولكن بعد إجازة الهيكل الاستثنائي أوصدت الوزارة أبوابها في وجهنا وتقدمنا بعدد خمسة طلبات مقابلة للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وللأسف لم نتحصل حتى على مجرد الرد عليها ولو بالرفض.

واستخدمنا عدة طرق لمقابلته وانتظرنا لفترات طويلة جداً وكل ذلك حرصاً منا على استقرار الجامعات والجميع يشهد الاستقرار في الفترة الماضية من أجل معالجة تراكم الدفعات.

الأساتذة الأكارم:

بعد التجاهل التام الذي وجدناه من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتاريخ (2022/8/29م) قامت لجنتكم بتسليم الأمين العام لمجلس الوزراء المكلف بمهام رئيس مجلس الوزراء نسخة من لائحة شروط خدمة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السودانية التي أعدتها لجنتكم ومعها مقترح الهيكل الراتبي الأنسب للعام (2023) الذي أقره قرار مجلس الوزراء رقم (2022/90) الصادر بتاريخ (2022/4/18م)، والآن نكون قد انتظرنا قرابة الشهر ولم يتم إخطارنا بأي جديد، عليه نؤكد الآتي:

أولاً:

ضرورة إجازة لائحة شروط خدمة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السودانية وفق مقترح لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) متضمنة جميع مطالب مذكرة (2021/7/5م) وعلى رأسها استثناء حملة الدكتوراه من سن المعاش ما داموا قادرين على العطاء.

ثانياً:

إجازة الهيكل الراتبي الأنسب تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء (2022/90) وفق مقترح لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) كاملاً من أجل حفظ حقوق جميع فئات الأستاذالجامعي.

الأساتذة الشرفاء:

وحدوا كلمتكم وأجمعوا شملكم ورتبوا صفوفكم، فالحقوق تُنتزع ولا تُمنح.

ودمتم.

#قوتنا في وحدتنا

#حقك تلاوي وتقلعوا حقك تحرسه و لابيجيك

#ماضاع حق وراءه مطالب

#حقنا كامل ما_بنجامل

إعلام اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى