الإقتصاد

لجنة لمراجعة قانون الاستثمار لعام 2021م

الخرطوم | برق السودان 

كشفت الأستاذة احلام مدني مهدي سبيل، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن تكوين لجنة لمراجعة قانون الاستثمار لعام 2021م، بعد ظهور الكثير من القصور فيه والتي ظهرت من خلال الشكاوي التي تقدم بها عدد من المستثمرين.

وقالت وزيرة الإستثمار إن اللجنة بدأت أعمالها فعليا حيث عقدت عدداً من الاجتماعات بمراجعة القانون، بجانب المواد والتعريفات والاختصاصات وغيرها من المواد التي تضمنها القانون.

وأضافت احلام سبيل، انه “تم تحديد الأولويات ووضع السياسات الهامة التي ستلبي طموحات المستثمرين حتى تكون هناك قبول للقانون”.

خطورة الترويج للمثلية الجنسية في السودان من طرف السفارة الأمريكية

وابانت أن السودان واعد بالفرص الاستثمارية لذلك لابد من أنشاء منظومة استثمارية طموحة تجذب المستثمر وتلقى بظلالها على الساحة الاقتصادية السودانية والعربية والأفريقية وتؤثر على حياة المواطن السودانى المعيشية لذلك قمنا بمراجعة قانون الاستثمار.

وقالت ان وزارتها تعمل على تفعيل البروتكولات والاتفاقيات وتشجع مبادرات التعاون والشراكات الاقتصادية لتحقيق المصالح المشتركة ولن يتم ذالك مالم يكون هناك قانون استثماري جاذب.

واشارت إلى ان لجنة مراجعة قانون الاستثمار قامت باستعراض وتنقيح نصوص القانون ومقارنته بالقوانين السابقة مع الأخذ في الاعتبار السلبيات الموجودة فيه حتى يتم تصحيحها، مشيرة الى ان اللجنة تنعقد مرتين بالأسبوع لحين اكتمال توصياتها، معلنة ان الفترات القادمة ستشهد قيام ورشة تصحيحية لقانون الاستثمار يتم خلالها دعوة كل الجهات ذات الصلة من الوزارات المختلفة والقطاع الخاص والخبراء والمستثمرين والإعلاميين.

وأوضحت ان لجنة مراجعة القانون استعانت بقوانين الاستثمار لعدد من الدول المجاورة حتى لايكون هناك عائق يفقد الاستثمار بالسودان جاذبيته.

إقرأ المزيد 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى