تقارير

معلومات خطيرة بشأن شركة “حماس الفلسطينية” المستردة

الشركة مولت الحركة بمليارات الدولارات وتعمل في غسل الأموال والتجارة بالعملة

الخرطوم : برق السودان 

قال موقع “الراكوبة”  انه تحصل على معلومات خطيرة تتعلق بشركة “الرواد” للتطوير العقاري التي إستردتها لجنة إزالة التمكين أول أمس الأحد.

وأظهرت معلومات أمنية موثوقة، إن الشركة تعد إحدى إستثمارات حركة حماس الإسلامية الفلسطينية في السودان ولها أذرع في عدد كبير من الدول العربية لاسيما دول الخليج العربي.

وأشارت المعلومات، إلى أن الشركة التي تعمل في السودان منذ العام 2007م، لها أسماء عمل عديدة وتساهم فيها عدة شركات أخرى تقوم بأنشطة إرهابية وغسيل أموال وإتجار بالنقد الأجنبي وتمويل أنشطة حركة حماس بمليارات الدولارات، وتعمل دون تراخيص بالإستثمار.

وكانت الشركة قد شيدت أضخم مجمع سكني من 50 عمارة في العاصمة القومية الخرطوم غرب بمنطقة الرميلة بتكلفة 50 مليون دولار.

وسلمت وزارة الخزانة الأميركية حكومة السودان الإنتقالية ملفاً ضخماً عن أموال وأنشطة الشركة التي لها إرتباطات بجماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس وجماعات إرهابية وتنطلق من السودان.

وكشف التقرير الأمريكي عن أن الشركة والشركات المساهمة فيها تمثل غطاء تجاري يتستر خلفه عناصر وقيادات حماس الفلسطينية للتحركات ينطلقون من الخرطوم لإجراء الصفقات المشبوهة لتمويل الأنشطة الإرهابية والتجارية.

وبناء على التقرير الأمريكي دون النائب العام بلاغ بالرقم (8)لسنة 2020م، تحت المادة 36 تمويل الإرهاب في مواجهة خمسة شركات وهي الرواد للتطوير العقاري، وشركة الفيحاء للتحاويل المالية، وشركة حسان العابد للطرق والجسور، وشركة شافكو للتنمية المحدودة، وفندق برادايس السياحي.

كما أصدرت النيابة قراراً مستعجلاً قضى بالحجز على جميع الأرصدة المصرفية الخاصة بالشركات وأسماء الأعمال بالإضافة للأشخاص، وهم محمد هاني محمد فؤاد البغدادي، وأيمن محمود الشامة، ومحمد محمد شفيق الغرا، وعماد الدين ممدوح أبو هندة، ومحمد باسل أحمد خير حيدر، وخالد عبدالرحمن السكياب، ومحمد عامر أبو هندة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى