الأخبار

نيابة الإرهاب: تنصل متهم بلاغ غندور من أقواله سلوكٌ سياسيٌّ

النيابة تكشف عن مخطط لإغتيال رئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك والنائب العام الأسبق تاج السر الحبر وقيادات لجنة إزالة التمكين وجدي صالح وصلاح مناع

الخرطوم | برق السودان

قال وكيل نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة مولانا أحمد سليمان العوض، المشرف على التحريات في بلاغ إبراهيم أحمد غندور، وآخرين، قال إن المتهم في البلاغ عماد الدين الحواتي، لم يتعرّض لأي تهديد أو إملاءات في أي مرحلة من مراحل التحريات سواء من النيابة العامة أو أجهزة التحقيق من الشرطة الأمنية، مشيراً إلى أن المتهم هو أصل المعلومات وتبرع بها إلى منسوبي لجنة التفكيك من تلقاء نفسه، حرصاً منه على الأمن القومي “على حد تعبيره”.

وأوضح العوض، أن المتهم سجّل إعترافات قضائية أمام السيد قاضي محكمه الإرهاب بعد أن تأكد من أنه يدلي بها طواعيةً وإختياراً فور الإنتهاء من التحقيق معه بتاريخ 9 يوليو 2020م، قاطعاً بأن محاولة المتهم للتنصل من أقواله سلوك سياسي بعد فقدانه سلطة لجنة التفكيك التي كان يعتقد أنها تشكل له حماية.

وكشفت النيابة في محاكمة والي ولاية شرق دارفور الأسبق اللواء معاش أمن أنس عمر، وآخرين، عن مخطط لإغتيال رئيس الوزراء السابق د. عبدالله حمدوك، والنائب العام الأسبق تاج السر الحبر، وقيادات لجنة إزالة التمكين وجدي صالح، وصلاح مناع.

وأوضح وكيل النيابة أحمد سليمان العوض، بوصفه شاهد إتهام ثالث للمحكمة، أن شاهد الإتهام الثاني في هذه الدعوى والمتهم الخامس في بلاغ (غندور) وآخرين، أن عماد الدين الحواتي، قد كشف له بالتحريات عن مخطط في مليونية 30 يونيو 2020م، لإستهداف وإغتيال رئيس الوزراء السابق د. عبدالله حمدوك، والنائب العام الأسبق تاج السر الحبر، وعلي كوشيب، وعضوي لجنة التمكين السابقين صلاح مناع، ووجدي صالح.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى