منوعات

إعلان بطلة السودان لتحدي القراءة العربي بنسختها السادسة بمشاركة ذوي الهمم

الخرطوم | برق السودان 

أحرزت الطالبة تاليه إبراهيم خليفة، من مدرسة أبو ذر الكودة المركز الأول على مستوى السودان في تحدي القراءة العربي في نسخته السادسة، الذي جرت فعاليات ختامه بالمقر الرئيسي لشركة سوداني للهاتف السيار.

وقالت الطالبة الفائزة تاليه، التي تدرس بالمستوى الثالث الثانوي بطلة التحدي وممثلة السودان على مستوى التنافس العربي بدولة الإمارات، بأنها فخورة لكونها بطلة السودان.

ولفتت إلى أنها قرأت 700 كتاب داعية طلاب السودان إلى مواصلة المشاركة في المسابقة في نسختها القادمة.

تاليه إبراهيم خليفة
الطالبة تاليه إبراهيم خليفة – المركز الأول على مستوى السودان في تحدي القراءة العربي في نسخته السادسة

من جانبها ذكرت منسق تحدي القراءة العربي على مستوى السودان وصال حامد، بأن كل ولايات السودان شاركت في التنافس حيث بلغ عدد الطلاب الواصلين للنهائيات سبعمائة وأربعة وستين ألف ومائه وستة، جميعهم أكمل خمسين كتاباً، فيما بلغ عدد منهم إلى ألف كتاب.

وأضافت بأن أبطال المراكز التسعة سوف يرافقون بطلة السودان إلى دولة الإمارات بشكل ترفيهي بينما تخوض البطلة تاليه، التنافس مع بقية أبطال الدول العربية في أكتوبر القادم.

ولفتت إلى أن النسخة شهدت مشاركة ثلاثة من ذوي الهمم وصلوا للنهائي، أكملوا قراءة 25 كتاباً وفق شرط المسابقة.

فعاليات مبادرة تحدي القراءة العربي في السودان
ختام فعاليات مبادرة تحدي القراءة العربي في السودان

الجدير بالذكر أن حفل الختام شرفه كل من حمد الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى السودان إلى جانب وزير التربية والتعليم محمود سرالختم الحوري، ومديري المدارس وأسر الفائزين بالمراكز العشرة وعدد من الطلاب. وأحرزت ولاية كسلا المركز الثاني، تلتها ولاية البحر الأحمر.

وحصلت البطلة تاليه، على جائزة مالية قيمتها 15 ألف درهم بينما حصل الفائز الثاني على ثلاثة آلاف درهم، وألف خمسمائة درهم لبقية المراكز.

وجاءت جائزة المشرف المتميز من نصيب الأستاذة ومشرف بطلة النيل الأزرق شادية بكري، والتي حصلت على مبلغ 400 درهم، ونالت مدرسة الجودة شرف المدرسة المتميزة بالنسخة السادسة.

شعار تحدي القراءة العربي
شعار تحدي القراءة العربي

اقرأ المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى