الأخبارفيديو

“حميدتي” يدعو الشعب السوداني للوحدة والمثابرة ضد الانقلابين المتطرفين 

الخرطوم | برق السودان

تحية للشعب السوداني والشركاء العالميين

في رسالة صوتية صدرت اليوم، وجه محمد حمدان دقلو، المعروف باسم “حميدتي” ، قائد قوات الدعم السريع، تحية خالصة للشعب السوداني.

وعبر حميدتي، عن أسفه على حالة البلاد بسبب أعمال الانقلابيين والإرهابيين. كما أعرب عن تقديره للشركاء العالميين مثل المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ومختلف الدول الأفريقية على جهودهم في دعم الشعب السوداني.

وأشاد حميدتي، بنتائج القمة العربية الأخيرة في المملكة العربية السعودية ، معربًا عن امتنانه لتنظيمهم الناجح للحدث واهتمامهم بالأزمة السودانية.

إدانة لا هوادة فيها للانقلاب

وأدان حميتي بشدة مدبري الانقلاب، وحث جميع قواته الباسلة على مضاعفة جهودها في مكافحة الانفلات الأمني، وتأمين الأمن، والقبض على عصابات النهب. وجدد التزام قوات الدعم السريع بسلامة الوطن وشعبه، مؤكدا أن الحرب الحالية مفروضة عليهم. وحذر حميدتي من مخططات المتطرفين والإرهابيين لعرقلة التحول الديمقراطي، مبديًا عدم وجود عداء تجاه القوات المسلحة، بل مع من اختطفوا قراراتهم.

طمأن حميدتي، الشعب السوداني على احترامه لجميع القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، وأكد التزامه بالتعامل مع أسرى مدبري الانقلاب بكرامة. وأعلن عزمه على صيانة وإعادة المؤسسات الخدمية كالكهرباء والمياه والمستشفيات إلى حالة التشغيل.

وطالب حميدتي، في رسالته الختامية مواطني مدينة الجنينة بوقف القتال فوراً وخاطب قوات الدعم السريع بدعوة للنصر أو الشهادة واعداً بالنصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى