الأخبار

أوغلو متحدثاً : أنشؤوا العصابات وأهدوهم المناقصات

انتقد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيلتشدار أوغلو، استهداف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدائم لحزبه في خطاباته.

و قال “أوغلو” في كلمته : “خلال 19 عامًا من حكم هذا النظام، كان حزبنا هدفهم كل يوم، ما الذي فعلناه؟ نعم قمنا بفعل شيء، لقد صرحنا لشعبنا عن جميع أخطاء وفساد هذه الحكومة واحدة واحدة، وهذا هو حقنا، من سيدافع عن حقوق مواطنينا إن لم نفعل ذلك؟ سنتخلص من هؤلاء.. “.

وأَضاف “هل هنالك شيء أرادت الحكومة فعله ووقفنا في وجهها؟ لماذا إذن تنتقدوننا، هل لديكم مبرر محق لذلك؟ ويقولون فعلتم هذا وذاك في الماضي، الماضي ذهب مع الماضي، عليكم أن تنشئوا المستقبل، مواطنينا أدلوا لكم بأصواتهم كي تبنوا لهم المستقبل، وليس لكي تتحدثوا لهم عن الماضي”.

ووجه كيلتشدار كلمته لمؤيدي الحزب الحاكم، حيث قال:” أريد أن أوجه هذا السؤال لمن يدلون بأصواتهم لهذه الحكومة من مواطنينا منحتموهم أصواتكم 19 عاماً وبقوا في السلطة لوحدهم طيلة هذه السنوات، وفي النهاية، هل يوجد مشكلة من مشاكلكم قاموا بحلها؟ لكنهم قاموا بحل مشاكلهم الشخصية؟ كانت أموالهم قليلة وأصبح لديهم المليارت، أنشأوا العصابات وأهدوهم المناقصات، وحاولوا تصوير أسطورة الوطنية أمام المواطن، إن وطنيتكم وشعاراتكم لم تحل أي مشكلة من مشاكل مواطنينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى