الأخبارالرياضة

كأس العالم 2022: لماذا يعد كيليان مبابي “المهاجم الكامل” في مونديال قطر؟

قطر | برق السودان

نجم منتخب ساحل العاج وفريق تشيلسي السابق، ديدييه دروغبا، يشرح لنا لماذا يعتقد أن هداف المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، يعد المهاجم الكامل في نهائيات كأس العالم 2022.

المهاجم الكامل بالنسبة لي هو اللاعب الذي بإمكانه صناعة الأهداف وتسجيلها أيضا. اللاعب الذي يمكنه أن يغير مجريات المباراة بحركة واحدة.

سأشرح لكم كيف أصبحت أنا شخصيا واحدا من هؤلاء اللاعبين، ولكن لا اعتقد أنهم موجودون كثيرا في نهائيات كأس العالم الحالية.

وبعض الفرق تفضل اللعب دون مهاجم إطلاقا، ولكن في اللحظات الحاسمة، أعتقد أنك ستكون بحاجة لمن ينهي المحاولة الهجومية، ومن يبدأها.

ويضم منتخب انجلترا، هاري كين، الذي أحب مشاهدته، ولكن هداف منتخب فرنسا، كيليان مبابي، هو اللاعب الذي يتميز عن غيره بالمواصفات التي ذكرتها.

فإذا وضعت مبابي في مركز قلب الهجوم، فإنه يسجل الأهداف، ويرجع إلى الوراء أيضا، ويحاول صناعة الفرص للآخرين. وتلاحظون أن هذا ما كان يفعله مع المنتخب الفرنسي في المباراتين الأوليين.

ويمكنه أن يباغت المدافعين في المواجهات الثنائية، بفضل سرعته. ولكن أعتقد أن لعبه في مختلف المواقع الهجومية مع ناديه باريس سان جيرمان ساعده في امتلاك مهارات اللعب الشامل.

وهذا بالضبط ما حصل لي أيضا. أصبحت مهاجما كاملا، إذا سمحتم لي بأن أسمي نفسي كذلك، لأنني تعلمت كيف أطور مهارتي وأمتلك المزيد من الفنيات لاستعملها في الميدان.

اقرأ أيضاً :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى