الرياضة

السنغال تكتسح العراق بخماسية وتنعش آمالها.. وأسود الرافدين يودعون مونديال 2026

كأس العالم | برق السودان

ودّع منتخب العراق منافسات كأس العالم 2026 رسميًا بعد خسارة قاسية أمام منتخب السنغال بنتيجة 5-0، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة، في مباراة احتضنتها مدينة تورونتو الكندية.

ودخل المنتخب السنغالي المباراة بقوة، وافتتح التسجيل مبكرًا عبر حبيب ديارا، في الدقيقة الرابعة، قبل أن تتعقد مهمة العراق بطرد المدافع ريبين سولاقا، في الدقيقة 13 بعد تدخله لإيقاف فرصة سايدو ماني المحققة للتسجيل، ليكمل “أسود الرافدين” اللقاء بعشرة لاعبين.

انهيار عراقي في الشوط الثاني

رغم صمود المنتخب العراقي خلال ما تبقى من الشوط الأول، فرضت السنغال سيطرتها المطلقة بعد الاستراحة، وأضاف إسماعيلا سار، الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يسجل باب غي، هدفين في الدقيقتين 59 و71، ثم اختتم إيليمان ندياي، مهرجان الأهداف بالخامس في الدقيقة 82.

وبهذا الانتصار حقق المنتخب السنغالي أول فوز له في البطولة، ليحافظ على آماله في التأهل إلى دور الـ32 ضمن أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، بانتظار نتائج بقية مباريات الجولة الأخيرة.

العراق يخرج دون نقاط

في المقابل، أنهى المنتخب العراقي مشاركته الثانية في تاريخ كأس العالم، بعد نسخة 1986، دون تحقيق أي نقطة، بعدما تلقى ثلاث هزائم متتالية أمام النرويج (4-1)، وفرنسا (3-0)، ثم السنغال (5-0).

كما تصدرت فرنسا ترتيب المجموعة بعد فوزها الكبير على النرويج بنتيجة 4-1، فيما بقيت السنغال تترقب نتائج المجموعات الأخرى لحسم مصيرها في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى